لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف التونسيين لليوم الثاني على التوالي | الشاهد

لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف التونسيين لليوم الثاني على التوالي

وفقا لبلاغ وزارة الصحة، لم تسجل تونس اي إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، بعد صدور نتائج 448 تحليلا مخبريا تم إجراؤها يوم الاثنين 11 ماي الجاري، ليستقر بذلك العدد الجملي للإصابات في حدود 1032 حالة مؤكدة.

وفي المقابل تم تسجيل ارتفاع في عدد حالات الشفاء إلى حدود 727 حالة بعد أن كانت يوم أمس في حدود 700 حالة شفاء فقط. وقد تم الاثين تسجيل 23 تحليلا إيجابيا كلها لحالات سابقة لاتزال حاملة للفيروس من بين 60 تحليلا تم اجراؤها ضمن 448 تحليلا المذكورة في اطار متابعة المرضى السابقين.

وتراجع من جهة أخرى عدد المرضى المقيمين في المستشفيات إلى 7 مرضى واستقرعدد الوفيات في حدود 45 حالة فيما لاتزال 260 حالة حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة .
وأكدت وزارة الصحة، في بلاغها أن التحاليل المخبرية تجرى بالأساس للحالات المشتبهة والمحتمل إصابتها بالمرض ومن بين المخالطين للحالات المؤكدة وذلك حسب تعريف الحالة المعتمد حاليا مشيرة إلى أنه تم إلى حدود يوم السبت إجراء 33266 تحليلا مخبريا.

كما دعت الوزارة كافة المواطنين للالتزام الكامل بإجراءات الحجر الصحي الموجه بكل مناطق البلاد بما في ذلك ضرورة الحصول على رخصة تجول (بالنسبة للأشخاص المرخص لهم بالتنقل للعمل) .وتطبيق قواعد حفظ الصحة وخاصة منها غسل اليدين بالماء والصابون والتباعد الجسدي ووضع الكمامات الواقية وتجنب التجمعات وذلك لاحتواء المرض والحد من انتشاره.
كما دعت الوزارة كل الوافدين والأشخاص المصابين والمخالطين لهم بضرورة الالتزام بالحجر الصحي الذاتي بالأماكن التي خصصتها الوزارة للغرض.